تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رفع باكستان من قائمة الدول الممولة للإرهاب

رفعت مجموعة العمل المالي "فاتف"، المنظمة الرقابية العالمية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، دولة باكستان من قائمتها الرمادية لتمويل الإرهاب.

وأصبحت باكستان على القائمة الرمادية مدة 4 سنوات، منذ العام 2018، مما عرضها للكثير من القيود المالية التي كان لها أثر واضح على اقتصادها.

وأعلن راجا كومار، رئيس "مجموعة العمل المالي" أن باكستان رفعت من القائمة الرمادية، إثر التدابير التي اتخذتها لضمان الشفافية في المعاملات المصرفية.

وذكر أن مجموعة العمل تحركت في زيارة ميدانية، في نهاية أغسطس، وتحقق الفريق من وجود مستوى عال من الالتزام والعمل الجاد للحد من تمويل الإرهاب.

ورحب كومار بالخطوات التي اتخذتها باكستان لتعزيز الرقابة على المؤسسات المالية وغير المالية القائمة على المخاطر وتحسين نتائج مصادرة الأصول والتحقيق في عمليات غسل الأموال ومحاكمة مرتكبيها، وأكد أنها رفعت من قائمة المراقبة المتزايدة نتيجة لذلك.