بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس وزراء باكستان يشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ

يشارك رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف، في قمة المناخ، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ يومي 7 و 8 نوفبر الجاري، وسيرافق رئيس الوزراء وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري وأعضاء آخرين من مجلس الوزراء وكبار المسؤولين.

وأكد بيان للمتحدث الرسمى لوزارة الخارجية الباكستانية، أن مشاركة الوفد الباكستانى رفيع المستوى يشارك بقمة المناخ، بناءً على دعوة من الرئاسة المصرية لمؤتمر COP-27 ، كما سيشارك رئيس الوزراء أيضًا نظيره النرويجي في اجتماع مائدة مستديرة رفيع المستوى حول "تغير المناخ والاستدامة بالمجتمعات الضعيفة" في 8 نوفمبر الجارى.

فضلا عن مشاركة رئيس الوزراء في فعاليات أخرى رفيعة المستوى كمتحدث ، بما في ذلك المائدة المستديرة للأمين العام للأمم المتحدة لإطلاق أنظمة الإنذار المبكر لخطة العمل التنفيذية، و"قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء" في 7 نوفمبر التى يستضيفها سمو ولي العهد ورئيس وزراء المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعات ثنائية مع العديد من قادة العالم على هامش القمة.

وذكر بيان الخارجية الباكستانية أن مؤتمر الأطراف السابع والعشرون يعقد في وقت يواجه فيه ملايين الأشخاص في باكستان، وملايين آخرين في أجزاء أخرى من العالم، آثارًا ضارة وخيمة لتغير المناخ. وباعتبارها من أكثر الدول النامية تأثراً بهذه الظاهرة، فمن ضمن ما ستقوم به باكستان أنها ستوجه نداءً قوياً من أجل تضامن مناخي عاجل وعدالة مناخية ناجزة ، بناءً على مبادئ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة وإن كانت متباينة حسب القدرات الخاصة بكل منها.

وأكد المتحدث الرسمى أن باكستان بصفتها الرئيس الحالي لمجموعة الـ 77 والصين، وهي أكبر كتلة تفاوضية من البلدان النامية داخل منظومة الأمم المتحدة، ستقود باكستان أيضًا المجموعة في مفاوضات تغير المناخ؛ بما في ذلك مجالات تتعلق بموضوعات مثل تمويل المناخ والتكيف وتخفيف المعاناة وبناء القدرات.

مؤكداً أن مؤتمر الأطراف هو الهيئة العليا لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، والتي تجتمع بشكل سنوي لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لتغير المناخ. وباعتبار باكستان أحد المتأثرين الرئيسيين، ستواصل اسلام آباد، بشكل استباقي، تقديم مساهمات إيجابية في النقاش والمفاوضات والعمل الجماعي بشأن تغير المناخ العالمي.

موضوعات متعلقة