إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نورا علي: التغيرات المناخية تهدد مستقبل السياحة العالمية

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قمة المناخ التي تستضيفها مصر على أرض السلام بشرم الشيخ، تبرز دورها المحوري وإيمانها بأهمية مواجهة هذه الظاهر التي تهدد حياة الشعوب وتودي بسلامة مقوماتهم المعيشية، وتحمي الوكب من الدمار والتخريب.

وأوضحت نورا علي، في تصريحات لها، أن مصر كعادتها تقود العالم وتدير حوارًا هو الأهم والأعظم في تاريخ البشرية في العصر الحديث، وتضع أمام قادة العالم خريطة عمل دقيقة وواضحة للتغلب على هذه الظاهرة الصعبة وخلق مجتمعات آمنة تنعم شعوبها بحياة كريمة.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن المناخ يمثل محركًا رئيسيًا لعوامل جذب السياحة الوافدة، والمتحكم في طول ونوعية المواسم السياحية، ما يعني أنه يشكل أحد الدوافع الهامة التي ستؤثر تغيرها بالطبع على مستقبل السياحة في العالم أجمع.

وأوضحت أنه مع تغير المناخ ستندثر الكثير من أنواع السياحة الحالية؛ فستفقد منتجعات التزحلق على الجليد جاذبيتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتتعرض الشواطئ والمدن الساحلية للغرق بسبب ارتفاع منسوب المياه بالبحار، وستختفي الشعب المرجانية لحساسيتها؛ ما يلزم التفكير في أنماط جديدة.

وشددت على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لسرعة المواجهة الحازمة للتغيرات المناخية، ووضع حلول ملزمة لضمان استمرار حركة السياحة بالعالم لأن فاتورة تعطل حركة السياحة ستكون ثمينة للغاية ولن تستطيع دول العالم الوفاء بها.

موضوعات متعلقة