رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائبة سحر عطية تلقي بيانا عاجلا بشأن خطورة التعديات على نهر النيل في القاهرة والجيزة

النائبة سحر عطية
النائبة سحر عطية

ألقت النائبة سحر عطية بيانا عاجلا خلال افتتاح وقائع الجلسة العامة للنواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث ركزت حديثها على خطورة التعديات على نهر النيل فى القاهرة والجيزة.

أضافت: "استند فى بياني العاجل على المادة 44 من الدستور التي تنص على: "تلتزم الدولة بحماية نهر النيل، وموارد المياه، وشواطئها وبحارها وممراتها المائية وبحيراتها، والمحميات الطبيعية، والحفاظ عليها، وإزالة ما يقع عليها من تعديات، وينظم القانون وسائل الانتفاع بها".

أشارت بعدها إلى أنه لا يجوز قطع الأشجار، مضيفة: "فى الوقت الذي يدعو رئيس الجهورية عبد الفتاح السيسي لإنشاء ممشي لكل المصريين أصبحت التعديات لا تسمح بأن يري المواطنون نهر النيل".

واصلت النائبة إلي أن كل يوم تتزايد التعديات على نهر النيل، مضيفة: "الإشغالات على نهر النيل تصل 4 أمتار الأمر الذي يحجب تماما رؤية النيل"، موضحة أن هناك مناقصة علنية على نهر النيل مما يعني مزيدا من الإشغالات وقطع الأشجار"، قبل أن تتطرق إلى أن الإشغالات على نهر النيل بمحافظتي القاهرة والجيزة تتم دون مراعاة للذوق العام أو دون مراعاة للاحتياجات المواطنين أو الطابع المعماري".

اختتمت بتوجيه مطالبة للحكومة بإنقاذ النيل وعدم الترخيص لمزيد من الأنشطة من أجل أن يستمتع المواطنين بنهر النيل"

موضوعات متعلقة