تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة حملات أمنيضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مايسة عطوة تطلق مبادرة للتوعية بخطورة جدري القرود لطلاب المدارس الحكومية والخاصة

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

أطلقت النائبة/ مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، مبادرة توعوية هدفها نشر طرق الوقاية من جدرى القرود لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، مؤكدة أن هذا المرض اللعين قد ظهرت حالات منه فى مصر مما يتوجب معه الاحتياط والحذر واتخاذ الاجراءات الاحترازية.
وأكملت عضو مجلس النواب.... أنه تبدأ أعراض جدري القرود، بعد 5 إلى 21 يومًا من التعرض له، ويُطلق على الوقت بين التعرض للأعراض ووقت ظهور الأعراض فترة الحضانة، وتستمر أعراض جدري القرود من 2 إلى 4 أسابيع وقد تشمل: حُمى، والطفح الجلدي، وصداع الراس، وآلام في العضلات وآلام في الظهر، وقشعريرة، والتعب.
وأضافت مايسة عطوة... تهدف المبادرة لنشر طرق الوقاية منه عن طريق تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين لديهم طفح جلدي يشبه جدرى القرود، وتجنب التعامل مع الملابس أو الملاءات أو البطانيات أو غيرها من المواد التي لامست حيوانًا أو شخصًا مصابًا، ويجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون المطهر، وتجنب ملامسة الحيوانات التي قد تحمل الفيروس.

موضوعات متعلقة