رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شباب مركز بحوث الآمان النووي يشاركون بالمؤتمر الدولي لتقنيات الاستشعار عن بعد

شباب مركز بحوث الآمان النووي
شباب مركز بحوث الآمان النووي

شارك 5 باحثين من مركز بحوث الآمان النووي والإشعاعي بهيئة الطاقة الذرية بالمؤتمر الدولي الأول لتقنيات الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والذي عقد بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر برئاسة أ. د. محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

شباب مركز بحوث الآمان النووي يشاركون في المؤتمر الدولي لتقنيات الاستشعار عن بعد

وقد نظمته الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة وفود من دول (روسيا، إيطاليا، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، ألمانيا، تونس، الإمارات، الجزائر)، ومشاركة 150 باحثًا من مصر، و12 باحثًا من الدول العربية والأجنبية.

وقد قدم الباحثان دكتورة نادية محمود سراج والدكتور محمد صفوت توفيق بحثاً عن استخدام نظم المعلومات الجغرافية للإخلاء في حالات الطوارئ النووية والإشعاعية، كما قدم الباحثين دكتورة كاميليا حامد حجاج، والدكتورة رشا عبد الله حسين، والدكتور رأفت ريان بحثاً أخر عن دراسة المياه الجوفية للأراضي الزراعية، وسيتم نشر هذه الأبحاث فی عدد خاص فی المجلة المصریة للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والتی تتبع قواعد النشر العالمی Elsevier تحت فهرس قواعد البیانات Scopus.

وبدورها، صرحت الدكتورة نادية لطفي هلال رئيس مركز بحوث الآمان النووي والإشعاعي بأن المركز يشمل خبرات متميزة من الباحثين خاصة في مجالات الآمان النووي وكذلك في مجال استخدام نظم المعلومات الجغرافية في الدراسات الخاصة بالطوارئ النووية والإشعاعية وكذلك اختيار مواقع المحطات النووية والدراسات الهيدرولوجية للمياه الجوفية والسطحية. ويسعى المركز خلال الفترة الحالية للتركيز على البحوث التطبيقية التي تخدم البرنامج النووي المصري والمشروعات القومية في المجالات المختلفة

موضوعات متعلقة