رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ جنوب سيناء يقرر تخصيص تكلفة الاحتفالات بالعيد القومي لتوفير السلع الغذائية للمستحقين بالمجان

ترأس اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، جلسة المجلس التنفيذي رقم "٢" لعام ٢٠٢٣ والتي عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بجنوب سيناء، بحضور المهندس احمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية، ومديري الإدارات بالديوان العام.

بدأت جلسة المجلس بالسلام الوطني، ثم صدق المحافظ علي محضر الجلسة السابقة

قرر المحافظ في بداية الجلسة توجيه تكلفة إقامة احتفالات العيد القومي للمحافظة المقرر لها ١٩ مارس بتكلفة ما يقرب من مليون ونصف لتوفير السلع الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة، والايتام، وهي المرحلة الثانية من دعم المواطن، أواخر الشهر الجاري، قبل شهر رمضان، بالإضافة لتوزيع المرحلة الثالثة أوائل شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ووزارة التموين، وصكوك اللحوم من وزارة الأوقاف، والمبادرات المختلفة، والمجتمع المدني.

كما حرص المحافظ في بداية الجلسة علي التأكد من جميع رؤساء المدن بتمام تسليم حصة دعم المواطن الاولى بجميع المدن طبقا للبونات التي تحمل" الباركود" لضمان وصول السلع للمستحقين لها طبقا للمشرف المعدة مسبقا.

استمع المحافظ لموقف الإنتاج الداجني من الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، أكد توفر البيض والدواجن بجميع المدن بأسعار البورصة الرسمية، ولا يوجد احتكار او جشع للتجار، ووجه المحافظ بتشغيل المزارع المتعطلة التابعة لوزارة الزراعة بالمخافظة، وبحث طرح تشغيلها لرجال الأعمال ذوي الخبرة في هذا المجال، لتوفير السلع من إنتاج المحافظة، بالإضافة لتوفير قافلتين من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية منتصف فبراير ومنتصف مارس لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

كما استمع المحافظ لتقرير من رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء عن توفير الأسماك إنتاج المزارع النموذجية الشاملة التابعة لجهاز التعمير بأسعار مخفضة بجميع مدن المحافظة.

وحرص المحافظ علي الاطمئنان من وكيل وزارة التموين بالمحافظة عن توفر جميع السلع بجميع المنافذ التابعة للوزارة، وجميع الشوادر و معارض اهلا رمضان، ووجه بالتوسع في الشوادر والمعارض بجميع مدن المحافظة.

كما تم خلال الجلسة عرض أعمال اللجنة المشكلة بقرار محافظ جنوب سيناء رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٣ بشأن دراسة حساب مقابل تأدية خدمات لمعمل اختبارات ضبط الجودة المزمع إنشائه بمديرية الإسكان بالمحافظة.

كما تم عرض موقف المستخلصات الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

موضوعات متعلقة