الزمان
الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها وكيل أحمد رفعت يثير الجدل برسالة غامضة بعد مشاهدة الفيديوهات.. تنحي دفاع سفاح التجمع في ثاني جلسات محاكمته نورا علي: عبرنا عن نبض الشارع وفتحنا حوارًا متعمقًا دون خطوط حمراء مع الوزراء الجدد ضبط طالب بالبحيرة لقيامه بإدارة عدد من المجموعات عبر تطبيقى ”واتس آب، تيليجرام” ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة لأول مرة.. جيش الاحتلال يقر بوجود نقص كبير في الدبابات بسبب تضررها بمعارك غزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في التصنيع الغذائي على الجودة وسلامة الغذاء نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمين عام الناتو يقترح دعما سنويا لا يقل عن 40 مليار يورو لأوكرانيا

أمين عام الناتو
أمين عام الناتو

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، الخميس، إنه اقترح التزاما ماليا على الدول الحليفة بتقديم دعم عسكري سنوي لا يقل عن 40 مليار يورو لأوكرانيا طالما كانت هناك حاجة إليه.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، في ختام جلسات اليوم الأول لاجتماع وزراء دفاع الناتو المنعقد في بروكسل.

وأشار ستولتنبرج إلى أن جدول الأعمال الرئيسي خلال الاجتماع يتمثل في دعم أوكرانيا.

وأضاف: "أتوقع أن يتوصل الوزراء إلى اتفاق بشأن الخطة التدريبية والمساعدة الأمنية لحلف الناتو لأوكرانيا غدا (الجمعة)"، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

ولفت إلى أن كل الدعم العسكري لأوكرانيا تقريبًا يقدمه حلفاء الناتو، وأن الخطة الجديدة ستضع هذا الدعم على أساس متين وستوفر القدرة على التنبؤ.

وذكر ستولتنبرج، أن الدعم العسكري السنوي للحلفاء لأوكرانيا يبلغ نحو 40 مليار يورو.

وأشار إلى أنه اقترح تحديد هذا المبلغ كمعيار أدنى وتوفيره طالما احتاجت أوكرانيا إليه.

كما لفت ستولتنبرج، إلى الموافقة على برنامج التعاون الابتكاري بين الناتو وأوكرانيا خلال اجتماع الخميس.

وأوضح أن الحلفاء يستعدون لإنشاء مركز التحليل والتدريب والتعليم المشترك بين الناتو وأوكرانيا في بولندا.

click here click here click here nawy nawy nawy