محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

مقتل تسعة مدنيين في مقاطعة بشرق أفغانستان

أرشيفية
أرشيفية

قال مكتب حاكم الإقليم في أفغانستان، في بيان له اليوم:"إن تسعة مدنيين قد قُتلوا في عملية ليلية نفّذتها قوات الأمن الأفغانية في إقليم ننكرهار بشرق أفغانستان في وقت متأخر يوم الإثنين، مع تواصل القتال في أنحاء أفغانستان"، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز".

ويؤكد الحادث المخاطر اليومية التي يواجهها المدنيون الأفغان مع اشتداد القتال، منذ أن شنّت حركة طالبان هجومها السنوي الربيعي في الشهر الماضي.

ووفقًا للبيان، من بين الضحايا أقارب رئيس مجلس الشيوخ، فضل هادي مسلم، وأن ثمانية أشخاص أصيبوا بالإضافة إلى التسعة الذين لقوا مصرعهم في العملية في منطقة تشابهار خارج العاصمة الإقليمية جلال آباد، وقدّر بعض السكان المحليين عدد القتلى بـ12قتيلًا ، و28 جريحًا.

وتشيرآخرالأرقام الواردة من بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان إلى أن 763 مدنيًا، قُتلوا وأصيب 1495 في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهو مستوى مماثل للفترات المقابلة من السنتين السابقتين.

وانتشر العنف عبر أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع قتال عنيف في مقاطعات من بدخشان، وباغلان،وفارياب في الشمال إلى فرح في الغرب، إذ هددت طالبان لفترة وجيزة بتجاوز العاصمة الإقليمية وغزنة في الوسط.

موضوعات متعلقة