رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

التعليم أهم وسيلة لمحاربة الجريمة

جبر أبو النور
جبر أبو النور

دائما ما تعرف الأمم ومدى تقدمها من مستوى التعليم والثقافة التى تتمتع بها لأن المجتمع المتعلم يساعد حكوماته على تنفيذ خططها بشكل سريع ويحقق عائدا قويا.

ولذلك وجب على أى أمة تريد أن تنهض أن تهتم بالتعليم.. وتعجبت من الأصوات التى تنادى بإلغاء مجانية التعليم داخل البرلمان بعد تصريح وزير التربية والتعليم بأن من يطالب بمجانية التعليم لا يدرك الواقع أو «إننا بنضحك على بعض»، فى حين أن بعض البلاد أصرت على مجانية التعليم لأن مجانية التعليم أصبحت أوفر للحكومات من تكاليف محاربة الجهل والجريمة التى تتعرض لها الدول.

ومن هنا لا يمكن بأى حال من الأحوال المساس بأقل حقوق الشعب خاصة محدودى الدخل أو الاقتراب من بنود البنود مثل الحق فى التعليم والعلاج بالإضافة إلى القدرة على المعيشة لأن تحسن أحوال هذه الفئة يعتبر مقياسا مهما لتقدم الأمة أو نجاح الحكومة فى مهمتها من تخفيف العبء عن كاهلهم.

ما تعانى منه الأمم فى هذه الفترة من محاربة الإرهاب يقوم به من قتل وسفك للدماء دون تفرقة وبلا رحمة ما يجعلنا نحارب الإرهاب بكل قوة بداية من التعليم الصحيح لأصول الدين والتعايش والتسامح وغيرها من الأخلاقيات التى تندثر من عالمنا.

  • الأهلى يعيش أزمة فنية منذ فترة لسوء اختيار الصفقات ووجود البدائل المناسبة مما جعله يخفق فى بعض المناسبات والبطولات.. فالإدارة تحتاج للاستعانة بأهل الخبرة لتصحيح المسار لأن البناء يحتاج لوقت طويل.
  • الزمالك يعيش حالة فنية عالية ويقدم عروضا كروية مميزة، وعلى الجميع أن يستغل هذه الفترة والروح لمواصلة الانتصارات لأنه الأقرب للفوز بالبطولات وعدم الالتفات للمنافسين.
  • المنتخب الوطنى له مباراة اليوم أمام تونس هى المقياس الأول للجهاز الفنى الجديد واللاعبين حتى وإن كانت لا توجد ضغوط للمباراة عليهم.   
التعليم أهم وسيلة لمحاربة الجريمة مقالات راي جبر أبو النور

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151