رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«الزراعة» تكثف عمليات المرور علي الحقول لتوعية بآثار الموجة الباردة

جريدة الزمان

 
شدد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، علي قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية للبساتين، ومديري مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظات، بتكثيف عمليات المرور على المزارعين بالحقول في كافة القرى، للتوعية بمواجهة موجات الصقيع والبرودة الشديدة والتقلبات المناخية المختلفة، وذلك بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية والمحطات البحثية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

 
وأشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة بأجهزتها وهيئاتها وقطاعاتها المختلفة هدفها الرئيسي تقديم يد العون للمزارع المصري، ودعمه وتوعيته بتطبيق نتائج البحوث العلمية لحماية المحاصيل المختلفة ومكافحة الآفات وزيادة الانتاجية، بما يساهم في زيادة دخله ورفع مستوى معيشته.


ومن جهته، قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أنه تم التنبيه على  مديري المديريات والمهندسين الزراعيين بمديريات الإصلاح الزراعي بالمرور على حقول منتفعي الإصلاح الزراعي من خلال الجهاز التنفيذي لتوعية وإرشاد المزارعين لمواجهة التقلبات الجوية سواء بتوعية المزارعين بإستخدام الوقاية بالتغطية للنباتات التي لا تتحمل الصقيع سواء بالبلاستيك أو إستخدام القش أو الخيش.

 
وأشار إلى أنه يجرى توعية المزارعين بإستخدام الرى بالرزاز أو الرى بالغمر مساءاً والتعفير بالكبريت لتدفئة النباتات، حيث إنه من العناصر المفيدة للنباتات ويساعد على تدفئتها، فضلا عن الرش بمنقوع السوبر فوسفات أو إستخدام منقوع Compst Tea على المجموع الخضرى للنباتات والتربة، بجانب تمشيط التربة للتأكد من عدم وجود منخفضات تتراكم فيه المياه. 


وأوضح مدير الهيئة انه تم التشديد أيضا على رصد أي مساحات تأثرت بالموجة الباردة والتقلبات المناخية وتأثيرها على الإنتاج المتوقع خلال الموسم الحالي. 

 

الزراعة تكثيف عمليات المرور الحقول المحافظات توعية المزارعين تجنب آثار الموجة الباردة علي المحاصيل

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151