دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

أبرزها «النظافة وإزالة المخالفات»..

رئيس «القاهرة الجديدة» يكشف عن 20 تكليف من «الجزار» لرؤساء أجهزة المدن

 المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة
المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه خلال اجتماع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، مع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية، ورؤساء أجهزة المدن، وجه عدد من التعليمات لرؤساء أجهزة المدن لاتباعها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف النجار، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، أن الوزير وجه بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة بالأحياء والشوارع والميادين، وتوفير أماكن لجمع المخلفات الصلبة، ووضع منظومة لإعادة تدويرها، كما وجه بضرورة تطوير مشروع ابنى بيتك وحل المشاكل المتعلقة وتحديدة مسئول عن متابعه المشروع بكل مدينة.

وأوضح النجار، أن الوزير أعطى تعليمات بضرورة إزالة مخلفات البناء، والاهتمام بمنظومة النقل الداخلي والخارجي، وجودة تشطيبات مشروعات الإسكان، بالإضافة إلى إزالة المخالفات والتعديات، وكذلك الإعلان عن جميع الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة.

ونوه رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، عن توجيهات الوزير بشأن متابعة سير العمل بالمشروعات السكنية والتنموية المختلفة الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، ووضع جداول زمنية لتنفيذ المشروعات والالتزام بها، فضلًا عن لا توفير موارد مستدامة للانفاق على عمليات التشغيل والصيانة للمشروعات بالمدن الجديدة، بالإضافة لوضع خطط طموحة تتوافق مع الإمكانيات المتاحه لكل مدينة.

وتابع: أن الوزير أكد على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المرافق لقطع الأراضي بمشروع بيت الوطن لأراضي المصرين بالخارج، وتركيب العدادت مسبقة الدفع بالوحدات السكنية، وتحصيل قيمة فواتير استهلاك المياه، وضرورة تنظيم مشروع الشباب، وتشغيل جميع المباني الخدمية التى تم الانتهاء من تنفيذها بالمدن الجديدة.

ولفت رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن الوزير أكد على ضرورة الاهتمام بتطوير المحاور المرورية وتنظيم الميادين للحد من التكدسات المرورية، إعادة توزيع العاملين على الأجهزة المختلفة لتتماشي مع حجم الاحتياج الفعلي لكل مدينة والتقييم المستمر لأدائهم، فضلًا عن إعداد كتاب دوري يتم توزيعه على رؤساء أجهزة المدن لمشاركة جميع المعلومات.

وأكد على أن "الجزار"، وجه تعليمات بضرورة إعداد تقارير دورية عن الإنجازات التي تم تحقيقها بكل جهاز مدينة ويعتبر هذا التقرير مؤشر لأداء رئيس الجهاز وفريق العمل.

موضوعات متعلقة