رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ مطروح ومستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية يتابعان المشروعات التنموية بالسلوم  

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء أحمد جمال الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمدينة السلوم وتفقد منفذ السلوم البرى بالإضافة إلى عقد مؤتمر شعبى مع أهالي السلوم بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد والنائب مهدى العمدة والقيادات الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ مدن النجيلة و براني والسلوم

حيث القي النائب مهدى العمدة كلمة رحب فيها بزيارة مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية،مع رسالة تأييد للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بأهالى مطروح في كثير من المواقف للتيسير عليهم ، كذلك الجهود الداخلية والخارجية للحفاظ على أمن مصر.
. كما استعرض عدد من مطالب أهالى السلوم ومنها تسهيل دخول منفذ السلوم البرى خاصة وتطبيق نظام التربتك لدخول السيارات اعتماد على أهميته الاقتصادية والاجتماعية وتيسير إجراءات دخول المنفذ.


وكذلك العمل على توفير فرص عمل لشباب السلوم و إنهاء تطوير كلا من مستشفى السلوم وبراني لخدمة الأهالى ،وسرعة تطوير خط الكهرباء من السلوم إلى بق بق ليكون ارضى وليس هوائي لتاثره بالعوامل الجوية ،كذلك
الحاجة إلى محطة تحلية مياه جديدة بطاقة ١٠ الاف م٣ / اليوم
والعمل على تقليل كثافة الفصول بالمدارس وانشاء مدارس إضافية خاصة في التعليم الفنى الصناعى والزراعى في السلوم، وتحديد كردونالمدينة ،
والحاجة لخدمة الصرف الصحى بالنجيلة برانى والسلوم لتغطية المدن الثلاث
كذلك سرعة رفع كفاءة وتطوير
طريق مطروح السلوم مع الالتزام بالضوابط الفنية مع أهمية الطريق الدولى وحماية أرواح المواطنين، والسماح بإقامة مباريات فرق السلوم على ملعب السلوم بعد تنجيله. 

بينما رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح باللواء أحمد جمال الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية في أقصى بقعة على الحدود المصرية الغربية ،مع زيارته لمدينة السلوم فى اليوم الثانى لزيارته لمطروح .. إنطلاقا من إهتمام الدولة بالمواطن المصري فى كافة أنحاء الوطن.


واستمراراً لفتح سبل وقنوات إتصال حقيقية بين أجهزة الدولة وأهالي مطروح خاصة مدينة السلوم ، والإطمئنان عليهم .

مع تأكيد الدولة على أهمية دورهم الوطني فى الحفاظ على أمن مصر.. كحراس البوابة الغربية لمصر بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة .. فى حفظ وحماية حدود مصر الغربية لتظل مصر دائما باذن الله تعالى آمنة مستقرة.

كما هنأ محافظ مطروح أهالي السلوم على مركز وملعب الشباب الجديد بعد تطويره والتى هى من نتائج الزيارة السابقة للسيد اللواء أحمد جمال الدين فى 17 فبراير العام الماضى.


وكذلك مستشفى السلوم المركزى بعد تطويرها والإعداد لفرشها وتجهيزها وقرب افتتاحها لتخدم أهلنا فى السلوم وتقديم كافة الرعاية الطبية اللائقة بهم.


كما يجرى حالياً أعمال رفع كفاءة منفذ السلوم البرى كمعبر تجارى له أهميته الإقتصادية والإجتماعية، مع إدراك عمق الإمتداد والمصاهرة مع أشقائنا فى الجانب الليبى.



كذلك جارى العمل فى عدد من المشروعات التنموية والخدمية كالطرق والكهرباء وغيرها ..
مقدما الشكر للواء احمد جمال الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية على متابعته وإستماعه على مدار يومين لأهم جهود التنمية ومناقشة كافة مطالب ومشكلات المحافظة ..
مع تقدير وتعظيم زيارته للمرة الثانية لمطروح من أجل تقديم مزيد من الخدمات و الحلول
بينما اكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية على شعوره بالسعادة مع تواجده مع أهالي السلوم لنقل وعرض مطالبهم على السيد رئيس الجمهورية
مشيدا باهالى مطروح وأبناء القبائل مع الاستماع لمطالبهم مع العناية و العمل لتلبيتها.

مؤكدا على جهود الدولة في المجالات المختلفة بمطروح مع اهتمام الرئيس بها ونقل تحياته لأهالي مطروح و طمأنتهم بجهود الدولة في الحفاظ على الامن والاستقرار مع زيادة وعى المواطنين رغم التحديات المحيطة.

مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على المصالحة المجتمعية وتحقيق مصلحة المواطن والدولة دون اى إضرار باحد وتهدف للتصالح في كتير من الملفات كاسترداد اراضى الدولة مع التخطيط الجيد لتحقيق الاستقرار النفسي للمواطنين ، مع مراجعة المحافظة للجان التثمين بالنسبة لأسعار الاراضى كحق للمواطن وحق الدولة، بالاصافة الى مشروعات التنمية وإنشاء العديد من المشروعات التنموية.

وان هناك ملفات يتم العمل علي حلها من خلال المتخصصين والخبراء
كل المشروعات ومنها ميناء جروب و جارى اقامة المنطقة اللوجستية بجانب المنفذ ،وتنظيم دخول العمالة إلى ليبيا مع تعظيم الجانب الأمنى مع اجراءات وضوابط حفاظا على مكتسبات الوطن واستقراره

كما استمعا إلى مطالب عدد من الاهالي والرد عليها

كما تم تفقد محطة تحلية مياه السلوم بعد زيادة طاقتها من ٣٥٠٠م٣/ يوم إلى ٤٠٠٠م٣/ يوم وعرض مقترح إنشاء محطة جديدة بطاقة ١٠ الاف م٣/ يوم لاستيعاب الزيادة المستقبلية
وكذلك تم تفق مركز شباب السلوم والملعب القانوني بعد تطويره واستمعا لشرح حول مطالب شباب واندية السلوم خاصة إقامة مباريات اندية السلوم به مع تلاقي الملاحظات الخاصة بالامن

كما تم تفقد مستشفى السلوم المركزى واعمال تطويرها مع الإسراع بتوصيل كابل الكهرباء والبدء في التجهيزات والفرش استعدادا لافنتاحها قريبا.

كما قام محافظ مطروح ومستشار الرئيس بزيارة تفقدية بمنفذ السلوم البرى استمعا لشرح حول أعمال التطوير الجديدة بالمنفذ سواء المنشاءات أو التقنيات والميكنة الجديدة التى ستعمل على تيسير وسرعة اجراءات حركة العبور للشاحنات والأفراد وتحسين الخدمات المقدمة ،بالإضافة إلى المنطقة اللوجستية بجانب المنفذ التى ستعمل على توفير مزيد من فرص العمل. 

موضوعات متعلقة