خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله النواب يوافق على منحة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ويرفع الجلسات لـ 2يونيو شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي موسيقى الموسيقار طلال ترحل بعمر العبداللات إلى ”ديار ليلى” وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائى لـ3 مدافن صحية ضمن منظومة المخلفات الصلبة محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمنى المحدد وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظي القاهرة والقليوبية والجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية مجلس النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجانب بالمنشآت الصحية القائمة النواب يقر نهائيا مشاركة القطاع الخاص فى إطارة المنشأت الصحية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجنبية رئيس النواب عقب الموافقة النهائية على مشاركة القطاع الخاص بالمنشأت الصحية:«الحكومة لن تبيع المستشفيات..واستمعنا لكل الآراء فى المناقشات» المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات البيانات والتصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

شوفي يا مصر

الادارة الجيدة للهجرة .. التنمية والتسامح والانسانية 

ان حرص الرئيس السييسي على المشاركة في الدورة الواحد والسبعين للجمعية العامة لللأمم المتحدة هو عمل هام يظهر اهتمام مصر بالشفافية تجاه العالم أجمع واهتمامها بالتجاوب وتحمل المسئولية مع العالم كله غنيه وفقيره ، ويثبت للعالم أن مصر في أمان وأنها شريك حقيقي لكل العالم المتحضر الساعي الى السلام . مصر التي تستضيف – وهي في أزمة اقتصادية طاحنة – خمسة ملايين مواطنا فروا اليها من دول أخرى محيطة ناجين بحياتهم وأموالهم ومستقبلهم ، الى حيث يحيون في أمان ويتملكون ويبيعون ويدرسون ويتجارون ويستأنفون عيشهم في مجتمع ودود . 
طرحت مصر في كلمتها على لسان رئيسنا عددا من النقاط العملية التي قد يلزم المجتمع الدولي أن يدرسها جيدا ويتمعن في سبل تحقيقها – رغم مخالفتها لأماني البعض – لأنها نقاط تتسم بالعدالة وبالحكمة معا . فمن لا يكترث لفكرة العدالة في مجتمع ما ، ولا يهتم الا بتفسه وحياته وآماله ، ولا يعبأ بمعاناة الآخرين مهما أجارت عليهم الأحوال ، وجب عليه أن ينصت الى صوت الحكمة لأن نجاته وحياته يتعلقان بهذا الصوت . فلا ينكر أحد أن تجاهل صوت الحكمة قد يكون من الأسباب القوية وراء ما يشهده العالم من مشكلات متفاقمة في مسار الهجرة واللجوء .
طرحت مصر النقاط التالية من أجل السعي الجاد الى حل مشاكل الهجرة الشرعية وغير الشرعية واللاجئين وهي كالتالي : النظر في قوانين الهجرة الشرعية وتطويرها لتكون أكثر تسامحا وتعطي الفرصة لمزيد من الراغبين فيها بطريق شرعي ، والتعاون من أجل التسوية السياسية للنزاعات ، واحترام البعد التنموي ، والبعد عن سياسة اغلاق الحدود ، واحترام حقوق الانسان وتقديم المساعدة والعون للاجئين . كما طرحت مصر فكرة عظيمة ، وهى فكرة الادارة الجيدة للهجرة بحيث تصبح مصدر نفع لجميع أطرافها : المصدر والمعبر والمقصد .
ان اهتمام الرئيس بالحضور شخصيا والمشاركة في مختلف المحافل الدولية يصد عن مصر الكثير من المؤمرات ويقدم اجابات شافية ناجعة لأسئلة القلقين والمتشككين .  وقد أكدت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم – بما احتوته من اطروحات وبيان طيب - أن مصر دولة كبيرة ورائدة وتبذل كل طاقتها للوفاء بالتزاماتها تجاه نفسها وتجاه المجتمع الدولي ، رغم كل ظروفنا الراهنة الصعبة . ذلك أن ما طرحته مصر من رؤية يمثل قمة التحضر والتسامح تجاه الآخرين ، ويمثل ريادة فعلية وحقيقة بالتقدير ، ويمثل شريكا على قدمي رجل يحترم العهود والمواثيق والانسانية والوطن . حفظ ألله مصر ووفق رئيسها وقادتها .


ماهر المهدي