رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«معتز عبدالفتاح»: انتصرنا في أكتوبر رغم حالتنا النفسية السيئة بعد «67» 

أحيا الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، الذكرى الـ 43 لحرب أكتوبر العظيم، موضحا أن الحالة النفسية للضباط والجنود بعد نكسة 1967 كانت سيئة ، حيث تعرض الجنود لحملات استهزاء رهيبة على الجنود والضباط.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أن الرئيس الراحل أنور السادات خطب في الشعب وطالبهم بالتوقف عن اهانة الجنود من أجل استعادة قوتهم ومحاربة العدو وحمل أسلحتهم .

وتابع :" السادات قال في مذكراته أن المجتمع وكأنه يحتضر ، ولما شاع اليأس في نفوس المواطنين، كانت أنسب لحظة في الهجوم والقيام بحرب ضد إسرائيل حيث أن المجتمع المصري نفسيه سيئة وبالتالي فإن الجواسيس سينقلون تلك الصورة إلى تل أبيب". معتز عبد الفتاح : انتصرنا على الذات في حرب أكتوبر قبل هزيمة العدو قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إن حرب أكتوبر كانت هناك روح انتصار على ضعف الذات والقدرة على قبول التحدي قبل الانتصار على الجنود الإسرائيليين.

وأضاف "عبد الفتاح" ، خلال تقديمه برنامج " 90 دقيقة"، على قناة "المحور"، :" هل إحنا النهاردة نشعر بأن هناك حالة تحدي ، إحنا محتاجين نفس القيادة ، يجب على الحكومة رفع وعي المصريين ضد مشاكلهم ، الشعب المصري لا يهمه الأكل والشرب وارتفاع الأسعار وانخفاضها فقط ، يجب أن يكون هناك وعي". وتابع :" مطلوب مننا أكثر إعادة بناء الشخصية المصرية ، لن تكون هناك مصر جديدة إلا بإنسان مصري جديد". معتز عبد الفتاح يستجيب لمبادرة "أدفع شهر من راتبك" لصالح مصر على الهواء عرض الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، استاذ العلوم السياسية ، بتدوينه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تطالب الإعلاميين بالتبرع بشهر من راتبهم من أجل مصر ، طالما أنهم يحبون الدولة ، كما أنهم يتقاضون أموال ليست بقليلة. واستجاب عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج " 90 دقيقة"، على قناة "المحور"، لتلك المبادرة على الهواء ، قائلًا :" ربنا أمرنا أن ننفق سرًا وعلانية ، فيه ناس ماتت من أجل هذه البلد ، روحها ارتفعت إلى السماء".

وتابع :" فيه ناس ممكن تكون نشره التدوينة دي من أجل الهجوم على الإعلاميين ، ولكن من الممكن أن يكون هناك البعض ينشرها من أجل لفت أنظار الإعلاميين "، موضحًا أنه يجب على كل مواطن أن يساعد وطنه قدر المستطاع.