رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الفلاحين تكشف أسباب استقرار أسعار الفول البلدي

جريدة الزمان

 

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين ان أسعار الفول البلدى مستقره في الوقت الحالي وذلك يرجع الي زيادة كميات الفول المستورد في الاسواق مع انخفاض اسعارها بالمقارنه باسعار الفول البلدي بالاضافه الى بدء حصاد المحصول المحلي خلال العروة الحالية، مع صدور قرار وقف تصدير الفول البلدي إلى الخارج. وأضاف «عبدالرحمن» أن مصر تحتاج إلى زراعة نحو 350 ألف فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الفول البلدي ، حيث يتم زراعة 120 ألف فدان فقط هذا الموسم مشيرا إلي اننا نستورد ما يقارب ال 80% من الاستهلاك المحلى، مضيفاً أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف فى أسعار الفول البلدي خلال شهر رمضان المبارك، نظراً لزيادة الطلب على الفول المصرى والذي يمتاز بجودة عالية عن الفول المستورد.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار الفول البلدى تتراوح من 15 إلى 16 جنيها فى سوق التجزئة، مضيفاً أن تكلفة الفدان تتراوح من 6 إلى 7 آلاف جنيه بدون إيجار، حيث يتم حصاد الفول بعد 3 أشهر من زراعته قبل تمام النضج النهائى حتى لا تنفرط البذور على الأرض، ويحدث فقد كبير فى المحصول.

ويعد الفول البلدي من المحاصيل الشتوية التي تزرع في عدد من المحافظات على رأسها الغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والبحيرة، وسوهاج.

الفلاحين اسعار الفول البلدي

استطلاع الرأي

العدد 265 حالياً بالأسواق