أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير البترول: ما تحقق في قطاع الغاز الطبيعي لم يأتي بالصدفة

وزير البترول
وزير البترول

قال وزير البترول طارق الملا، أننا كنا نستورد الغاز الطبيعى، فى الفترة من عام 2014 حتى 2016، بقيمة 2.5 مليار دولار، والأن أصبحنا نصدر الغاز الطبيعى.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، للرد على طلبات الإحاطة التى ناقشها النواب اليوم.

واضاف وزير البترول، أيضا الميزان التجارى فى قطاع البترول، أصبح ايجابى، حيث حققنا فى عام 2020/2021نحو 615 مليون دولار وهو أمر ايجابى للغاية، ولاسيما وأن أزمة كورونا مازالت مؤثرة.

وتابع وزير البترول، ما تحقق فى قطاع الغاز الطبيعى، لم يأتى بالصدفة، وانما هناك استراتيجية وخطة يتم تنفيذها بعناية ومتابعتها سنويا، مشيرا إلى أنه من أبرز النتائج فى ذلك الشأن، تاسيس منتدى غاز المتوسط، والذى يضم دول الجوار وانضم اليه عدد من الدول الأجنبية والأوربية، ما يدل على نظرة التقدير والاحترام من تلك الدول تجاه مصر.

وأضاف، ايضا، ما تم من مد خدمة الغاز للمواطنين والمصانع والمخابز وتموين السيارات، يؤكد وجود استراتيجية وخطة واضحة.

موضوعات متعلقة