رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

25 يناير.. ألعاب الأطفال في مصر القديمة ببيت السناري

تنظم مكتبة الاسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "ألعاب الأطفال في مصر القديمة"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 من الشهر الجاري، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الندوة على شكل ونمط حياة المصري القديم ووسائل التسلية والترفيه عند الأطفال، حيث سيتم عرض تاريخ الألعاب في مصر القديمة وكيفية تطورها من الألعاب البسيطة إلى الألعاب الاستراتيجية وصولا إلى الألعاب المتحركة التي تتطلب تفاعل وتخيل ومهارة، فقد كانت هذه الألعاب منتشرة في كل بيوت وشوارع مصرنا الحبيبة بداية من استقرار المصري القديم حول ضفاف النيل وحتى صناعته لأعظم وأقدم حضارة.

يحاضر في الندوة الأستاذ طارق الشريف؛ وهو حاصل على بكالوريوس سياحة وإدارة فنادق قسم الإرشاد السياحي 1983، ويعمل كمحاضر ومرشد سياحي باللغة الإنجليزية والإيطالية، ولديه خبرة كبيرة في إعداد وتنظيم الرحلات الأثرية، فقد قدم شرح للمعابد المصرية باللغة الإيطالية وألقى العديد من المحاضرات في مدارس إيطاليا.

يدير الندوة الأستاذ محمد رمضان حسين، وهو حاصل على ليسانس لغات وترجمة، قسم اللغة الألمانية، ويعمل كمترجم لغة ألمانية ومحاضر بوزارة الثقافة المصرية.

وقد شارك بالملتقى الدولي للترجمة، بالمجلس الأعلى للثقافة كما شارك بمؤتمر السياسات الثقافية، بمكتبة الإسكندرية. وصدر لها العديد من الأعمال المترجمة مثل كتاب (نار حَيَّة، قصة حب ميلينا يسنسكا)، تأليف: ألويس برينتس، ورواية (كاترينا)، تأليف: داتسي روكشاني.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة في تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.



موضوعات متعلقة