حماس: لا يوجد أي حديث عن استئناف المفاوضات.. نتنياهو أراد نسف المقترح حماس: مزاعم الاحتلال بقتل 30 من عناصرنا كذب وتضليل.. ومهمتنا الدفاع عن شعبنا حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

تستخدم في النصب بالمخالفة للقانون

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

النائب هشام حسين يوجه طلب إحاطة بشأن تسريب شركات الإتصالات أرقام العملاء

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن ظاهرة تسريب شركات الإتصالات تسريب أرقام تليفونات العملاء لشركات الدعاية والإعلان.

وقال النائب: للأسف الشديد أصبحت أرقام تليفونات العملاء مباحة لأي أحد، خصوصا من شركات الدعاية والإعلان، وموظفي التسويق في الشركات العقارية وغيرها.

وأشار حسين، إلى أن الأمر لا يتوقف عند الرسائل النصية أو المكالمات ولكن وصل الأمر أيضًا إلى المراسلات عبر تطبيقات واتس آب وغيرها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تسريب شركات الاتصالات أرقام تليفونات العملاء "جريمة" تتعارض مع القوانين التي أوجبت سرية كافة البيانات وفقا للعقد المبرم بين العمل والشركة.

وتابع النائب هشام حسين : الإشكالية لا تنتهي عند تسريب الأرقام واستخدامها في الدعاية ، ولكن وصل الأمر إلى محاولات البعض لاستغلال هذه الأرقام في النصب على المواطنين، في محاولة للحصول على الحسابات البنكية أو سرقة الحسابات كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها.

وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزارة الاتصالات والجهاز القومي للإتصالات، بتشديد الرقابة على الشركات، والتأكيد على منع تسريب بيانات العملاء، وتوقيع العقوبات على المخالفين.

وشدد النائب، على الشركات التي تستخدم أرقام هواتف العملاء، ضرورة أن تكشف عن مصدر حصولها على هذه الأرقام وأن تحصل على تصريح قبل مخاطبة المواطنين بأي صورة من الصور.

موضوعات متعلقة