القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

22 مارس.. معرض ”آبسعيد.. وجه من صعيد مصر” في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، معرض صور وحكى تحت عنوان "آبسعيد.. وجه من صعيد مصر"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس في تمام السابعة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي توضح سيرة ومسيرة الولي محمد سعيد، بملامحه الغائرة وكراماته التي يتحاكى عنها مريديه، باعتباره جزءًا من التراث الشفهي بصعيد مصر، ويصاحب المعرض فقرة حكي تتناول الكثير من المعلومات حول هذا الولي، وحكاية الصور التي التقطها له المصور الشاب مؤمن بهجت المغربي والتي بلغ عددها أكثر من ثلاثمائة صورة.

يأتي هذا المعرض في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، وكذلك سرد لمحة من ملامح تراثنا الشفهي في صعيد مصر، حيث تزخر كتابات المؤرخين والرحالة بسيّر أولياء عاشوا بمصر في فترات مختلفة وظلت كراماتهم وسيّرهم محفوظة في الذاكرة الشعبية.

جدير بالذكر أن مبادرة سيرة القاهرة؛ هي مبادرة شبابية مستقلة تهدف إلى الحفاظ والتعريف والتوعية بتراث وتاريخ واثار مدينة القاهرة من خلال اوجه وزوايا متعددة.

موضوعات متعلقة