رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«فين العلاج الحر؟».. برلماني يواجه القائم بأعمال وزير الصحة بأزمات الأسعار في المستشفيات الخاصة

النائب عمرو هندى
النائب عمرو هندى

ناقشت الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بشأن أسعار العلاج بالمستشفيات الخاصة، بحضور القائم بأعمال وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، مطالبا بضرورة أن نكون امام ضوابط حاسمة للتسعير حرصا على مصلحة المواطن وحصوله على الخدمة الصحية المناسبة.

وأكد النائب عمرو هندى على أن الأسعار مبالغ فيها للغاية والدليل ما حدث فترة أزمة كورونا وحجم المغالاة والاستغلال الذى تم من جانب المستشفيات الخاصة وعدم إلتزامهم بالتسعير والأسعار التى إقترحتها وزارة الصحة فى حينها، مؤكدا على أن الجميع فى الشارع المصرى يدرك هذه الأزمة.

ولفت النائب عمرو هندى إلى أن المغالاة فى الأسعار فى المستشفيات الخاصة وضع الخدمة الصحية بالمستشفيات الحكومية وأنها ليست على المستوى الأفضل الذى يحتاجه المواطن المصرى مستشهدا بأوضاع مستشفى الوراق المركزى والتى تخدم نحو مليون ونصف مواطن، وسعينا كثيرا من أجل تحويلها لمستشفى عام بدلا من كونها مركزى.

وتسأئل النائب عمرو هندى أيضا عن دور العلاج الحر والإتهامات التى توجه له دائما بأنه لا يقوم بدوره تجاه ضبط الأسعار بالمستشفيات الخاصة، محذرا من دور أداء الموظفين فى العلاج الحر ولابد من مراقبته بشكل فعال، مؤكدا على أن التسعيرة للمستشفيات الخاصة ضرورة مهمة مع تقديم كافة التسهيلات لفتح المستشفيات والأراضى الخاصة بها .

موضوعات متعلقة