رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

عمرو القطامي: مؤتمر cop27 فرصة كبيرة لتعزيز العمل المناخى الدولي وتوحيد مطالب القارة السمراء

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتصريحات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بأن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 تتم على قدم وساق للخروج بمؤتمر يليق باسم مصر وتوجهاتها نحو حماية البيئة والاستدامة باستراتيجيتها القومية، قائلا: مصر تراهن على قمة المناخ القادمة باعتبارها الشغل الشاغل للعالم في ظل التداعيات السلبية للتغير المناخي.

وأضاف القطامي، في بيان له، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 تعد فرصة كبيرة لتعزيز العمل المناخى الدولي، وتوحيد مطالب القارة الأفريقية فيما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، لافتا أن استضافة مدينة شرم الشيخ للمؤتمر يأتي تأكيدا على مكانة مصروسط دول العالم.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن مؤتمر المناخ سيكون فرصة ذهبية للترويج للسياحة البيئية، مضيفا: الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الدول النامية ستكون على رأس أولويات المؤتمر، حيث سيناقش ملف الأمن الغذائي والحفاظ والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة.

وتابع عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: مؤتمر المناخ هذا العام COP27 سيشهد إقبال كبير من دول العالم المختلفة؛ الأمر الذي يلقي المزيد من المسئولية على عاتق الحكومة المصرية لخروج المؤتمر بشكل جيد.



موضوعات متعلقة