رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أمير مرتضى يعلق على ظاهرة تسريب عقود لاعبي الزمالك

أمير مرتضي
أمير مرتضي

تحدث أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك عن ظاهرة تسريب عقود لاعبي الفريق الأبيض في الآونة الأخيرة.

وقال المشرف على الكرة في تصريحات تليفزيونية : "دخلت نادي الزمالك وتولية المهمة منذ 2018 ومن وقتها وهناك حرب على النادي، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم تسريب العقود فيها فتم تسريب عدد من عقود اللاعبين سابقًا أمثال أوباما".

وأضاف أمير مرتضى: "هذه المرة الحرب مكثفة وممنهجة على الفريق، ولا أعلم من لديه المصلحة في تسريب العقود ومعظم العقود المسربة ليست صحيحة".

وتابع المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك: "نحن من أكبر فرق الكرة الإفريقية والعقود ليست سر حربي، ومن الطبيعي أن تكون الأمور في نادي كبير غير نادي صغير ورغم كل ذلك لدينا ميزانية في التعاقدات".

وأضاف أمير مرتضى :" الهدف من العقود المسربة هو التشكيك في إمكانية اللاعبين مستغلين سوء النتائج الموجودة، وما الفكرة أن يتم اختيار لاعب بعينه بعد مباراة معينة، وهناك أندية كبيرة في الدوري تدفع مرتبات أكثر من الأهلي والزمالك وبيراميدز والكرة تطورات وميزانيتنا وعقودنا حاليًا أقل من عقود سابقة".

وتابع : "الموسم الماضي كان لدينا 12 عقد بينتهي وبعض اللاعبين رحلوا في يناير ولاعبين رحلوا قبل نهاية الدوري مثل بن شرقي وطارق حامد وأبو جبل وأوناجم، ورغم ذلك فزنا بالدوري والكأس".

وقال : "المدير الفني كان لديه الإمكانيات التي تؤهله للفوز بذلك رغم وجود 16 لاعبًا مع 4 ناشئين رأينا أن الفريق به نواقص ودعمنا الفريق بعشرة لاعبين لأننا كنا نعلم هذه لنواقص".

وأضاف، "كان لابد من بناء فريق الزمالك بعد رحيل 12 لاعبًا وذلك بعدما تولينا المهمة في نوفمبر، وهناك العديد من اللاعبين كان لابد أن يتم فتح باب مفاوضات التعاقد معهم باكرًا، وبعض اللاعبين رحلوا باحترام وبدون قضايا مثل بن شرقي، وهو ما سيفيدنا حال طلبنا لاعبين آخرين من نفس البلد".

وفي سياق متصل، خسر الزمالك لخدمات عدد من لاعبيه المؤثرين في مباراة إنبي المقرر لها مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويغيب عن الفريق كل من، محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق للإصابة بنزلة برد، ومحمد عبد الشافي للإصابة بكدمة في أنكل القدم، وعمر جابر للإصابة بشد في العضلة الأمامية، وعبد الله جمعة للإصابة بكدمة في وجه القدم، كما يغيب ناصر منسي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء بالإضافة إلى محمود شبانة ومصطفى الزناري.

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي " الونش" - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد – محمد طارق –أحمد فتوح.

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" مصطفى شلبي - أحمد بلحاج - إبراهيما نداي .

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينيولا.