رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان: انطلاق فاعليات القافلة الطبية بدولة تنزانيا بإجراء 8 عمليات جراحية 

 

قال الأستاذ الدكتور أيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه استكمالا لدور الجامعة الخدمي والتعليمي والطبي اتجاه أفريقيا مع مراعاة البعد الإنساني والإستراتيجى بدأت أعمال القافلة الطبية بدولة تنزانيا الشقيقية خلال الفترة من 22 حتي 30 يوليو الجاري 2021.

ويأتي ذلك فى إطار دور جامعة أسوان الإقليمى والدولى اتجاه المجتمع الخارجى بالقارة الإفريقية في ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمد جذور التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجامعات الأفريقية، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربي و الإفريقي للقارة السمراء أفريقيا.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن القافلة تقوم حاليا باجراء العديد من الجراحات الدقيقية للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال بدولة تنزانيا، ويأتي علي رأس القافلة الطبية الأستاذ الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير والدكتور أحمد صلاح المدرس المساعد بطب أسوان وفريق طبى متعاون من المتطوعين.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى انه تم اجراء عدد ٨ عمليات جراحيه اليوم من الساعه ٧ صباحا وحتي الساعه ٥ مساءا بمستشفي شيكي ومستشفي ويتي بجزيرة بمبا بتنزانيا.

وأجري الدكتور الدهشوري عدد ٥ حالات إصلاح تشوهات لمجري البول وعدد ٣ حالات تضخم بالبروستاتا بمعاونة الدكتور أحمد صلاح في أول يوم من أعمال القافلة الطبية.

وأضاف الدكتور الدهشوري أنه تأتي زيارة هذه القافلة الطبية إلي دولة تنزانيا بناء على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار والقيام بتنظيم مخيم جراحى وذلك لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضي بتنزانيا.

موضوعات متعلقة