رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مباحثات مصرية مع البنك الدولي لإنشاء مركز للسيطرة والتحكم في السكك الحديدية

وزير النقل خلال اللقاء
وزير النقل خلال اللقاء

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات المصري، إمكانية التعاون مع البنك الدولي في إنشاء مركز للسيطرة والتحكم في السكك الحديدية في مصر خلال الفترة المقبلة، أو في إنشاء جهاز للنقل بصفة عامة يشتمل على النقل السككي وغيره من وسائل النقل الأخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس كامل الوزير مع وفد من البنك الدولي صباح اليوم، لمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ المشروعات المشتركة الحالية والتباحث حول عدد المشروعات المقترحة للتعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، مؤكدًا على استمرار التعاون المشترك لتنفيذ عدد من المشروعات المستقبلية التي تخدم المواطن المصري.

إنشاء جامعة متخصصة في مجال النقل

وتابع الجانبان التعاون المشترك في تقديم البنك الدولي للدعم الفني لإنشاء جامعة متخصصة في مجال النقل بالتعاون مع الجانب الكوري والتي تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تولية الوزارة بالعنصر البشري وتخريج أجيال جديدة قادرة على التعامل مع كافة أنواع التكنولوجيا الحديثة في مختلف قطاعات النقل.

وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل التابعة لوزارة النقل المصرية والجامعة الوطنية الكورية للنقل وكذلك تم متابعة اخر المستجدات الخاصة بالمنحة المقدمة من البنك الدولي للمساهمة في تطوير النقل النهري بمصر.