خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله النواب يوافق على منحة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ويرفع الجلسات لـ 2يونيو شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي موسيقى الموسيقار طلال ترحل بعمر العبداللات إلى ”ديار ليلى” وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائى لـ3 مدافن صحية ضمن منظومة المخلفات الصلبة محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمنى المحدد وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظي القاهرة والقليوبية والجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية مجلس النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجانب بالمنشآت الصحية القائمة النواب يقر نهائيا مشاركة القطاع الخاص فى إطارة المنشأت الصحية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجنبية رئيس النواب عقب الموافقة النهائية على مشاركة القطاع الخاص بالمنشأت الصحية:«الحكومة لن تبيع المستشفيات..واستمعنا لكل الآراء فى المناقشات» المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات البيانات والتصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

شوفي يا مصر

رسائل الرئيس على دراجته 

الرئيس عبد الفتاح السيسي على دراجته لمرة جديدة بين الناس . الرئيس على دراجته وسط أبناء شعبه . ولكن هذه المرة في شوارع الأسكندرية الجميلة للعام الثاني على التوالي ، وفي ثاني أيام العيد الصغير . الرئيس على دراجته في الأسكندرية ، وليس في مارينا أو في الجونة مثلا ، وليس في بيته وسط أولاده . 
رسائل كثيرة الى جهات كثيرة يبعثها الرئيس عبد الفتاح  السيسي بظهوره ، مؤمنا بأن الحركة والتحرك هما أفضل الرسائل ممن يعمل بجد الى من يعملون بجد والى من يهمه أمرهم أجمعين . الحركة تظهر القدرات وتدحض الافتراءات وتقرب المسافات وتولد أفكارا ايجابية مثمرة لمن يسعون الى التقدم والى الرقي في بلدهم . الحركة والتحرك ينفيان ويهزمان جيوش الاشاعات المسمومة التي ربما بقيت الآن سلاح الغدر الوحيد في أيدي قوى الظلام والشر . رسائل الرئيس على دراجته موجهة الى الداخل والى الخارج  معا . 
رسائل الرئيس الى الداخل كثيرة  ومخلصة . وكأن الرئيس يقول : أنا منكم أيها الناس ولست ببعيد فاقتربوا واعملوا معي . ودعونا نتعلم من بعضنا البعض . فمن يعش لغد أفضل لا يسأم التعلم والتطور.   الرياضة هامة ومشروعة وغير مكلفة وصحية ولا ترتبط بسن ولا بوظيفية . دعونا نتحلى بالبساطة في حياتنا ونترك المزايدة في مظهرنا وفي تفكيرنا وفي ترتيباتنا ، لأن البساطة في الحياة هامة ومريحة وهادفة . لا ضير ولا عيب في اقتناء دراجة واستخدام الدراجة وسيلة للرياضة وللمواصلات في بلدنا المختنق بحركة مرور كثيفة في مواقع عديدة . لا ضير في استخدام دراجة تساعد في الحفاظ على البيئة وتقلل من حجم الأضرار التي تصيبها . العمل عبادة فدعونا كلنا نعمل . فكل عمل في كل موقع هو عمل مهم . وعمل المسئول خاصة متواصل قدر المستطاع لرعاية مسئولياته وتقديم قدوة لناس . فاذا حل وقت للاستجمام والراحة ، فلابد أن يستمتع المرء كما يعمل . ولا يشترط أن تكون الراحة أو أن يكون الاستجمام في أغلى مكان أو محل مهما كان قدرك ومكانتك . ولكن قد يكفي أن يكون المكان مناسبا نظيفا أنيقا . فالبزخ  مكروه وليس هدفا لشعب وسطي . والوسطية حكمة العقلاء .  
ليست رسائل الرئيس الى الداخل فقط ، ولكنها أيضا الى الخارج في كل اتجاه . الى الخارج للأصدقاء . والى الخارج للأعداء المحتملين . فظهور الرئيس بهذه البساطة هو ااشارة الى استقرار الأمن في مصر ، واشارة الى دحر الارهاب وتراجعه بدعم شعبي مؤيد لرئيس يعيش وسط شعبه الطيب ويحتفل بمناسباته الدينية والشعبية وسطه أيضا ، وبلا مواكب حراسة وترتيبات مراسمية كثيرة ومكلفة . ظهور الرئيس البسيط بين أبناء شعبه في مصيف شعبي هو رسالة مجددة الى كل شركاء مصر بأننا جادون في عملنا وفي سعينا الى التقدم والى النمو ، وجادون في توفير كل جنيه يمكن توفيره وترشيده لخدمة خطط البناء الحقيقية في الدولة . ظهور الرئيس البسيط هو رسالة طمأنة قوية الى آمان الاستثمار في مصر ، والى عزم مصر على سداد ديونها قريبا . ظهور الرئيس البسيط بين أبناء شعبه المحبين الذين هتفوا له : احنا بنحبك يا ريس ، هو رسالة الى سياحة العالم بأننا شعب ودود محب للناس . 
نحن نحب الصدق في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ونحب فيه أنفسنا وأولادنا لأن كل انسان سليم الطوية يحب أن يكون صادقا وناجحا . حفظ ألله مصر ورئيسها ووفقه وقادتها الى كل خير .


ماهر المهدي