رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

 مصلحة قطر

يبدو أن المياه الراكدة بدأت تتحرك فى القضية القطرية بعد أن علمت قطر أن مصلحتها وخلاصها في أن تتخلى عن إيواء الإرهاب وتمويله والتدخل فى شؤون بعض الدول العربية.. ففى الأيام القليلة الماضية خرجت تصريحات عربية تؤكد أن هناك رغبة فى الصفح عن الموقف القطرى، ولكن بعد أن تنفذ ما تم الاتفاق عليه بين الدول الأربع مصر والسعودية والبحرين والإمارات.

الموقف القطرى أصبح ملزما بأن تنفذ التوصيات التى أعلنها التحالف العربى حتى تعود إلى مكانتها وأن تلتزم بحسن النية فى كل ما هو قادم.

بكل تأكيد الشعب القطرى دفع ثمن سياسة قادته ولكن لا ذنب له، والآن على الجميع أن يعلم أن الوحدة العربية هى القوة، وأن من يحتمى بالخارج لن يستمر طويلا وأنهم يسعون لضرب استقرار الشرق الأوسط لمصالح خاصة بهم فى مقدمتها أن يستمر العالم العربى فى حروب حتى لا يكون لهم سوق لبيع السلاح وتنمية اقتصادهم.

الدور الذى تبذله مصر فى احتواء أزمات المنطقة كبير جدا، وعلى الجميع أن يدرك أهمية هذا الدور لأنه بدون مصر لن يتحقق أى نجاح، وما نشاهده حاليا على الساحة العربية والأفريقية والدولية يؤكد أن إستراتيجية مصر هى التى تثبت نجاحاتها مع كافة المستويات، خاصة فى محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى العديد من الاتجاهات السياسية والعسكرية والاقتصادية

أخيرا على قطر أن تعلم أن أمامها فرصة ذهبية لا بد من استغلالها لتصحيح موقفها وتوفيق أوضاعها حتى لا تستمر فى تحقيق الخسائر بكل المجالات وأن تسمع وتعى لصوت العقل قبل فوات الأوان.