بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

اللواء البطل يواجه سوء الطقس في شوارع القاهرة

اللواء عمرو البيلي
اللواء عمرو البيلي

تطبيقًا لقول الله تعالى «رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه».. في بحيرات المياه التي ضربة شوارع القاهرة الكبري وتحت ظروف الطقس السيء، واجه اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة للمرور لمحافظة القاهرة، تحديات الأحوال الجوية التي أدت إلى غرق شوارع العاصمة.

 

ظن الكثيرون أن ذلك سيؤدي إلى حدوث شلل في الحالة المرورية بالقاهرة الكبرى، ولكن بجهود أبطال المرور والإنقاذ، وعلى رأسهم اللواء عمرو البيلي، متحديين توقعات المحللين في هذا الشأن المحلي.

 

لم يكتفي بالجلوس على مكتبه والمتابعة من قبل غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، أو التواصل مع أبنائه للاطلاع على الحالة في الشارع المصري، بل نزل بنفسه ليؤدي عمله على أكمل وجه، وليطبق قول الله عز وجل "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه"، إنه صدق في أداء عمله وقيادته، مع إجراء تعديلات مرورية بالطرق بعد ظهور تراكمات مياه داخل نفق العروبة والمرغني، وببعض الطرق الأخرى.

 

مثل هذا البطل نريد قيادتنا، نريدهم أن يحتكوا بالجمهور والنزول إلى أرض الواقع لمشاهدة الأحداث ومعالجة الأمور، وإعطاء الدافع المعنوي لدى المواطنين، وترسيخ الآمل في نفوسهم، والرؤية بعين العقل لا بعين الكاميرات التي ربما تخفي أشياء كثيرة.

 

لن يبالي اللواء عمرو البيلي، بقصوة السماء التي جلعت جسده يمتص ماء الأمطار، التي غمرت حذائه وبللت بدلته، والقطرات التي تلامس كتفيه، لتزين «السيفان والنسر» بريقًا ولمعانًا.

 

في إحدى شوارع القاهرة، بمدينة نصر شوهد اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة للمرور لمحافظة القاهرة، واقفا وسط الطريق، لمباشرة عمله في تيسير حركة المرور، في ظل طقس جليدي غزير المطر ضرب القاهرة الكبرى.

 

لن تكن هذه اللفتة الطيبة من " اللواء البيلي" الأولى، ففي 23 أكتوبر من العام الماضي، وقف مدير مرور القاهرة، أيضا لعشرات الساعات، أثناء شفط المياه من الأنفاق وبمطالع ومنازل الكبارى، ولم يترك مكانه حتى تم تنظيم وتعديل حركة السيارات وإعادة الانضباط المرورى مرة أخرى.

 

وبذل رجال المرور، مجهودا كبيرا منذ سقوط الأمطار، وحتى الآن، من خلال تواجد الخدمات وسيارات الإغاثة أعلى الطرق، لمتابعة حركة السيارات ومنع ظهور أى كثافات مرورية تنفيذا لتعليمات اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة للمرور.

 

وفي ظل متابعة المواطنين للأزمة القائمة بمباراة القمة بين الأهلى والزمالك وتوابعها، لم ينس مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، توجيه التحية والشكر للواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، لاستبساله هو ورجاله لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التي ضربت القاهرة.