دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهزم غزل المحلة برباعية ويتصدر الدوري مؤقتا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره غزل المحلة برباعية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

وتقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 36، قبل أن يعزز أشرف بن شرقي تقدم الأبيض بإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة 38، وفي الدقيقة 71 أحرز محمد أوناجم الهدف الثالث، ثم أضاف أشرف بن شرقي الهدف الرابع في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 19 في المركز الأول بعدما فاز في 6 مباريات وتعادل في لقاء وأحرز 17 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

قدم لاعبو الزمالك أداءا رائعا في لقاء اليوم وسيطر الفريق على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات الثلاثي أحمد سيد "زيزو" وأشرف بن شرقي ومصطفى فتحي، واعتمد الفريق على الجبهتين اليمنى واليسرى من أجل الوصول لشباك غزل المحلة الذي لجأ إلى التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل.

ولجأ الفريق الأبيض إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء للوصول لشباك غزل المحلة، وتصدى القائم لرأسية سيف الدين الجزيري بعد عرضية رائعة من أحمد سيد "زيزو"، وبعدها حاول المحلة الوصول لمرمى الزمالك عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء وتصدى محمد أبو جبل لفرصة "فوافي" بثبات.

وتصدى القائم الأيسر لتسديد إمام عاشور، وبعدها نجح مصطفى فتحي في أحراز الهدف الأول للزمالك بعد متابعة رائعة لرأسية محمود علاء، وبعدها بدقيقتين عزز أشرف بن شرقي تقدم الأبيض وأحرز الهدف الثاني بعد متابعة لتسديدة إمام عاشور التي اصطدمت بأحد لاعبي غزل المحلة وصلت لمصطفى فتحي الذي سددها بيسراه اصطدمت بالقائم الأيسر وردت إلى بنشرقي سددها في مرمى الفريق المحلاوي.

وأهدر سيف الدين الجزيري فرصة الهدف الزمالك للزمالك بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة ساحرة لأحمد سيد "زيزو" نجح حارس المحلة في التصدي للكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول غزل المحلة العودة في اللقاء والوصول لمرمى الزمالك، وضغط بقوة على لاعبي الأبيض وتصدى محمد أبو جبل ودفاعا الفريق لأكثر من فرصة خطيرة لزعيم الفلاحين، وتصدى القائم الأيسر لتسديدة بولن فوافي، وتدخل الجهاز الفني للزمالك وأجرى 3 تبديلات دفعة واحدة بنزول رزاق سيسيه ومحمد أشرف "روقا" ومحمد أوناجم على حساب سيف الدين الجزيري ومحمود عبد العزيز وأحمد سيد "زيزو".

ومن أول لمسة أحرز محمد أوناجم الهدف الثالث للزمالك بعد مراوغة ناجحة لدفاع المحلة وسدد الكرة بقدمه اليسرى لتصطدم بالعارضة وتتهادي داخل الشباك، وبعدها بدقيقتين استغل أشرف بن شرقي خطأ من مدافع غزل المحلة في التعامل مع الكرة وسدد الكرة "لوب" من فوق الحارس تتهادى إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 80 أجرى الزمالك أخر تغيير بنزول عبد الله جمعة وحازم إمام على حساب أحمد فتوح وحمزة المثلوثي، وحاول الأبيض إحراز الهدف الخامس عن طريق الاختراقات والتسديد من خارج منطقة الجزاء وأهدر "أوناجم" فرصة خطيرة على مرمى زعيم الفلاحين في الدقيقة الأخيرة من اللقاء لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية دون رد.